الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أكتوبر 05, 2014 3:10 pm

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : ( عشر درجات )

من أساليب التعلم الكثيرة الاستخدام التى يلجأ إليها المعلمون (أسلوب التعلم المتأني / أسلوب التعلم الاندفاعي، وأسلوب التعلم الفعال / أسلوب التعلم غير الفعال) والمطلوب منك من خلال اطلاعك على الأبحاث والدراسات التى تناولت بالتحليل والنقد لهذه الأساليب ما يلي:
1- وضح ما توصلت إليه هذه الدراسات من تحديد لجوانب القوة والضعف لهذه الأساليب. (5 درجات)
2- هذه الأساليب بعضها يصلح لعلاج صعوبات التعلم وبعضها لا يصلح – قدم تحليلا لهذه الأساليب وبيان مدى فاعليتها فى التعامل مع ذوي صعوبات التعلم . (5 درجات)

السؤال الثاني : ( عشر درجات )
توصلت العديد من الدراسات المعرفية وتجهيز المعلومات إلى العديد من أسباب صعوبات التعلم وخاصة صعوبات القراءة والكتابة. وتشير هذه الدراسات إلى دور الذاكرة العاملة التنفيذية فى اضطرابات عمليات تجهيز المعلومات القرائية. حيث تضطرب العلاقة بين الذاكرة العاملة التنفيذية والذاكرة طويلة المدى بحيث يصعب على ذوي الصعوبة استدعاء النماذج القرائية المحفوظة فى الذاكرة طويلة المدى .
- أشرح ذلك مستعينا بالدراسات والبحوث التى تناولت علاقة صعوبة القراءة (الديسلكسيا) باضطراب وظائف الذاكرة سواء العاملة أو طويلة المدى. (5 درجات)
- ثم اختر أحدي النظريات التى تناولت هذه الصعوبة وقدم تحليلا لها لمعرفة أسباب صعوبة القراءة من وجهة النظر المعرفية. (5 درجات)

انتهت الأسئلة

Admin
Admin

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 26/09/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aoua.ahlamontada.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى