حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني

مُساهمة من طرف tma2015 في الجمعة مارس 25, 2016 12:58 pm

الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
الموضوع الأول : (10 درجات)
على الرغم من الحاجة الملحَة لتطبيق عملية الدمج، وبالرغم من الجهود المكثفة لتطبيق الدمج وتحسين المستوى التعليمي في المدارس، إلا أن الكثير من تك المدارس قد أخفقت في تحقيق النجاح المطلوب. وقد قدم كل من شافنر وبصويل مقالة علمية حددا فيها عشرة عناصر رئيسة لو طبقت فإنها سوف تساعد العاملين في المجال على تطبيق عملية الدمج بفعالية عالية وتحسين المستوى التعليمي بالمدارس بما يعود بالنفع على الطلاب جميعا. أستعرض تلك العناصر العشرة في مقالة علمية في حدود عشر صفحات يمكن تقديمها إلى من يهمه أمر تعليم الأطفال المعاقين في المملكة العربية السعودية.


الموضوع الثاني : (10 درجات)
تطور تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ خلال العقدين الأخيرين، مما ترتب عليه توسع الأمانة العامة للتربية الخاصة في برامج الدمج في المدارس العادية الحكومية. في ضوء ما درسته عن عملية الدمج، وفي ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، أكتب مقالة علمية ناقدة لعملية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية.

tma2015

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى